تقييم أداء التعليم العالي في مصر في إطار اقتصاد المعرفة

Document Type : Original Article

Author

استاذ مساعد ورئيس قسم الاقتصاد كلية التجارة بنات فرع القاهرة - جامعة الازهر

Abstract

تتمثل مشكلة البحث في أنه على الرغم من أهمية التعليم والذي يعد أحد ركائز الاقتصاد المعرفي، إلا أنه يحتاج إلى مزيد من الاهتمام والدعم من جانب الدولة، سواء فيما يتعلق بزيادة معدل الإنفاق أو الاستثمار لتطوير التعليم العالي في مصر، وبالنظر كذلك إلى مؤشرات التعليم العالي في مصر في تقارير التنافسية الدولية نجد أن مصر تحتل مكانة غير متقدمة. وهذا ما أدى إلى دراسة الوضع الحالي للتعليم العالي في مصر. وتقييم أدائه من خلال دراسة بعض المؤشرات المتمثلة في تطور عدد الجامعات ومعدلات الالتحاق فيها، ودراسة تصنيف الجامعات المصرية، ومعدلات الجامعات ومعدلات الالتحاق فيها، ودراسة تصنيف الجامعات المصرية، ومعدلات الإنفاق العام على التعليم

Keywords

Main Subjects