تتمثل مشكلة البحث في أنه على الرغم من أهمية التعليم والذي يعد أحد ركائز الاقتصاد المعرفي، إلا أنه يحتاج إلى مزيد من الاهتمام والدعم من جانب الدولة، سواء فيما يتعلق بزيادة معدل الإنفاق أو الاستثمار لتطوير التعليم العالي في مصر، وبالنظر كذلك إلى مؤشرات التعليم العالي في مصر في تقارير التنافسية الدولية نجد أن مصر تحتل مكانة غير متقدمة. وهذا ما أدى إلى دراسة الوضع الحالي للتعليم العالي في مصر. وتقييم أدائه من خلال دراسة بعض المؤشرات المتمثلة في تطور عدد الجامعات ومعدلات الالتحاق فيها، ودراسة تصنيف الجامعات المصرية، ومعدلات الجامعات ومعدلات الالتحاق فيها، ودراسة تصنيف الجامعات المصرية، ومعدلات الإنفاق العام على التعليم
فرج ابراهيم ابراهيم, . (2020). تقييم أداء التعليم العالي في مصر في إطار اقتصاد المعرفة. L' Egypte Contemporaine, 111(537), 57-90. doi: 10.21608/espesl.2020.214294
MLA
نيفين فرج ابراهيم ابراهيم. "تقييم أداء التعليم العالي في مصر في إطار اقتصاد المعرفة", L' Egypte Contemporaine, 111, 537, 2020, 57-90. doi: 10.21608/espesl.2020.214294
HARVARD
فرج ابراهيم ابراهيم, . (2020). 'تقييم أداء التعليم العالي في مصر في إطار اقتصاد المعرفة', L' Egypte Contemporaine, 111(537), pp. 57-90. doi: 10.21608/espesl.2020.214294
VANCOUVER
فرج ابراهيم ابراهيم, . تقييم أداء التعليم العالي في مصر في إطار اقتصاد المعرفة. L' Egypte Contemporaine, 2020; 111(537): 57-90. doi: 10.21608/espesl.2020.214294